شريان القلوب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شريان القلوب

ثقافي أجتماعي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أخــبــار الـــ فورمولا 1

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Al Capitano

Al Capitano


عدد الرسائل : 103
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Empty
مُساهمةموضوع: أخــبــار الـــ فورمولا 1   أخــبــار الـــ فورمولا 1 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2007 10:27 am

الســلام علـــيـــكــم ورحمة الله وبركاته

عرض كبير من فيراري للتعاقد مع هاميلتون

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Mixt_ferrari_B

يتحضر فريق فيراري الإيطالي لتقديم عرض قيمته 17 مليون جنيه استرليني من أجل التعاقد مع سائق منافسه المباشر ماكلارين مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب السائقين في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان.

وبحسب صحيفة "دايلي ميرور" البريطانية، فإن القيمين على الفريق الإيطالي طلبوا عرض المبلغ على ماكلارين من أجل محاولة الحصول على خدمات السائق "المبتدئ" الذي خطف الأنظار من الجميع في رياضة الفئة الأولى هذا الموسم وعلى رأسهم زميله في ماكلارين الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين.

وأكد هاميلتون علو كعبه في سباق جائزة المجر الكبرى الأحد الماضي، حيث أحرز المركز الأول في نهاية أسبوع شهد تصاعد حدة التشنج بينه وبين ألونسو بعدما عاقب الاتحاد الدولي لرياضة السيارات "فيا" الأخير بحرمانه من الانطلاق من المركز الأول وإرجاعه إلى المركز السادس بسبب إعاقته زميله خلال التجارب الرسمية، ما ساهم بفوز هامليتون.

وأجمعت الصحف البريطانية الأخرى على أن مستقبل ألونسو لم يعد مضموناً مع ماكلارين، وهذا ما تم تناقله منذ أسابيع عدة، لكن الأمر المستجد ما ذكرته "دايلي ميرور" عن أن هاميلتون هو الذي قد يكون أول الراحلين عن الفريق البريطاني الألماني، خصوصاً وأن شركة "فيات" الإيطالية المعروفة بارتباطها الوثيق بحظيرة "الحصان الجامح" أبدت استعدادها لتمويل العملية بهدف نقل السائق "الأسمر" إلى مارنيللو.

وقد يعمد فيراري إلى إغراء هاميلتون مادياً، وهو الذي يبلغ راتبه الموسمي في ماكلارين 250 ألف جنيه استرليني فقط، في الوقت الذي يبدو فيه الفريق الإيطالي مستعداً لجعله واحداً من أكثر السائقين حصداً للأموال في عالم السرعة، إذ قد يتخطى ما سيجنيه سنوياً سائق فيراري الحالي الفنلندي كيمي رايكونن الذي يجني حوالي 22 مليون جنيه في السنة الواحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al Capitano

Al Capitano


عدد الرسائل : 103
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Empty
مُساهمةموضوع: بورديه مع "تورو روسو" في 2008   أخــبــار الـــ فورمولا 1 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2007 10:30 am

بورديه مع "تورو روسو" في 2008

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Bourdais_B

أعلن فريق "تورو روسو" المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان أن بطل سباقات "تشامب كار" الأميركية الفرنسي سيباستيان بورديه سينضم إليه في موسم 2008.

ومع تعاقد "تورو روسو" مع بورديه (28 عاماً) الفائز ثلاث مرات بالبطولة الأميركية المعروفة، فإنه يكون قد أكمل فريقه للموسم المقبل، إذ سبق أن أفاد في وقت سابق أن الألماني الشاب سيباستيان فيتيل الذي سيقود له ابتداء من سباق جائزة المجر الكبرى سيكون معه في 2008.

وسيحل بورديه وفيتيل في فريق السائق النمساوي السابق غيرهارد برغر مكان الإيطالي فيتانطونيو ليوتزي والأميركي سكوت سبيد اللذين لم يقدما المستوى المتوقع منهما في الموسم الحالي.

وقال بورديه ": "لقد أخذ الأمر وقتاً أكبر من المفروض. احتجت إلى مواسم عدة في "تشامب كار" لأظهر ما يمكنني فعله. إنها بداية لمغامرة جديدة، وآمل أن تكون طويلة".

ومنذ اعتزال أوليفيه بانيس في نهاية موسم 2004، لم يشارك أي سائق فرنسي بعقد دائم وطويل الأمد مع أحد فرق فورمولا وان، إذ وحده فرانك مونتاني نافس في سبع سباقات العام الماضي مع فريق "سوبر أغوري" بديلاً للسائق الياباني يوجي ايدي، قبل أن يستبدل بدوره بالياباني الآخر ساكون ياماموتو.

وانتقل بورديه إلى منافسات سباقات السرعة في الولايات المتحدة بعد فشله في حجز مقعد في فورمولا وان مع رينو الفرنسي بالتحديد، وذلك عقب فوز ببطولة "فورمولا 3000".

ورغم نتائجه اللافتة في "تشامب كار"، بقي بورديه بعيداً عن رياضة الفئة الأولى، وذلك حتى تعاونه مع مدير أعماله نيكولا تود إبن مدير فريق فيراري جان تود، والذي نجح في إقناع برغر بمنح الفرصة لمواطنه على متن "تورو روسو" خلال فترتي تجارب في 2006 وبعدها في مناسبتين العام الحالي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al Capitano

Al Capitano


عدد الرسائل : 103
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Empty
مُساهمةموضوع: ماكلارين يستأنف قرار حرمانه من النقاط   أخــبــار الـــ فورمولا 1 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2007 10:45 am

ماكلارين يستأنف قرار حرمانه من النقاط

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Mclaren2_B

قرر فريق ماكلارين مرسيدس متصدر ترتيب بطولة العالم للصانعين استئناف قرار الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بحرمانه من النقاط التي حصل عليها سائقاه خلال جائزة المجر الكبرى، المرحلة الحادية عشرة من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي أقيمت الأحد على حلبة هونغارورينغ.

وحصل الفريق البريطاني-الألماني على 15 نقطة نتيجة فوز سائقه البريطاني لويس هاميلتون وحلول زميله الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في المركز الرابع، إلا أنه لم يتمكن من إضافة هذه النقاط إلى رصيده في بطولة الصانعين التي يتصدرها، بعدما وجد الاتحاد الدولي أن الفريق كان "مهملاً" خلال التجارب الرسمية التي شهدت إعاقة ألونسو لزميله الشاب.

وكان الاتحاد الدولي قد غرم ألونسو أيضاً بحرمانه من الانطلاق من المركز الأول وأرجعه إلى المركز السادس على خلفية هذا الحادث، ما ساهم بشكل أساسي بفوز زميله الذي ورث المركز الأول على خط الانطلاق.

ألونسو باقٍ مع الفريق
من جانب أخر نقلت وسائل الإعلام الإسبانية عن لويس غارسيا أباد مدير الفريق قوله إن ألونسو سيظل بالتأكيد مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي.

ونفى أباد لصحيفة "إل بايس التقارير التي ذكرت أن رون دينيس أبلغ ألونسو بأنه يمكنه ترك الفريق على الفور، ولكنه رفض استبعاد انتقال ألونسو لفريق آخر في الموسم المقبل.

وقال أباد: "ماكلارين يرغب في تنفيذ العقد".

ويرتبط ألونسو مع ماكلارين بعقد يستمر حتى نهاية العام 2008 ولكن بطل العالم في العامين الماضيين لم يعد يتحدث مع زميله البريطاني لويس هاميلتون بعد الأحداث التي شهدتها التجارب الرسمية لسباق الجائزة الكبرى المجري مطلع هذا الأسبوع حيث قام ألونسو بإعاقة هاميلتون في حظيرة الفريق خلال التجارب.

واحتل ألونسو المركز الأول في الاختبارات الرسمية وكان من المفترض أن ينطلق من المركز الأول في السباق المجري ولكنه عوقب بالهبوط خمسة مراكز لينطلق من المركز السادس بالسباق ويكون مركز الانطلاق الأول من نصيب زميله هاميلتون الذي فاز بالسباق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al Capitano

Al Capitano


عدد الرسائل : 103
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Empty
مُساهمةموضوع: هاميلتون لا يرى نهاية لصراعه مع ألونسو   أخــبــار الـــ فورمولا 1 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2007 10:46 am

هاميلتون لا يرى نهاية لصراعه مع ألونسو

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Hamilton02_B

اعترف السائق البريطاني لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا وان، أنه لا يرى نهاية لصراعه مع زميله في فريق ماكلارين مرسيدس الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم في العامين الماضيين، لأن تنافسهما في أعلى مستوياته.

وانشغلت رياضة الفئة الأولى مؤخراً بالصراع القائم بين الزميلين وكان آخر فصوله الأحد الماضي خلال جائزة المجر الكبرى، عندما رفض هاميلتون في بداية التجارب الرسمية السماح لزميله بتجاوزه، فرد عليه الأخير في نهاية التجارب حارماً إياه من خوض اللفة الأخيرة وبالتالي محاولة خطف المركز الأول على خط الانطلاق من الإسباني.

فكانت العواقب قاسية على ألونسو الذي غرم بالتراجع خمسة مراكز على خط الانطلاق، ما سمح لهاميلتون بتحقيق فوزه الثالث لهذا الموسم وتوسيع الفارق مع بطل العالم إلى 7 نقاط.

وعوقبت ماكلارين مرسيدس أيضاً بسبب "إهمالها" وحرمت من الحصول على النقاط الـ15 التي حصل عليها سائقاها بعدما احتل ألونسو المركز الرابع.

ورأى هاميلتون الذي أكد أن ألونسو لم يتحدث إليه منذ حادثة المجر، أن الصراع القائم مع زميله سيؤثر سلباً على معنويات الفريق، لكنه أكد أنه لم يفاجأ بما يحصل حالياً، مضيفاً: "عندما تملك سائقين متنافسين في فريق واحد، والاثنان يسعيان للفوز فهذا الواقع يضع الفريق تحت الضغط".

وواصل هاميلتون: "من الصعب جداً التحلي بالروح الرياضية وجعل الأمور سهلة، ولذلك يتبين للبعض أنه يتم تفضيل احد السائقين على الآخر، ولهذا أشعر في بعض الأحيان أن الفريق يفضله والأمر ذاته بالنسبة له أيضاً".

وشدد هاميلتون على أنه لن يدع صراعه مع ألونسو يفقده تركيزه على مهمة الظفر باللقب العالمي وخلافة الإسباني، مضيفاً: "الفريق يواجه ضغطاً إضافياً بسبب المشكلة القائمة مع فيراري والاتحاد الدولي أيضاً (قضية التجسس)، لكن ما يدفعني إلى الارتياح هو أننا لم نفقد تركيزنا خلال القيام بعملنا رغم جميع المشاك".

وتابع: "لقد علمت الكثير خلال سباق نهاية الأسبوع عن فريقي وعن قوته في التعامل مع جميع المسائل التي يواجهها في الوقت الحالي. إنه أمر مرهق بالنسبة ألينا لكن لا أعتقد أن أي فريق آخر كان ليتعامل مع ما يحصل بطريقة أفضل منا".

وقد يدفع الصراع القائم بين هاميلتون وألونسو الأخير إلى الرحيل عن الفريق مع نهاية الموسم، حيث ذكرت بعض التقارير أن الإسباني يفكر جدياً بالرحيل بعد موسمه الأول مع فريقه الذي قدم إليه من رينو الفرنسي.

وتعززت هذه التقارير عندما نقلت صحيفة "تايمز" البريطانية عن أحد المسؤولين في ماكلارين مرسيدس قوله: "قراءتي للأحداث تظهر أننا قلنا له (لألونسو) إذا أراد الرحيل فالباب مفتوح أمامه لأن الفريق سئم منه فعلاً ببساطة رون (دينيس) سئم من الاثنين (ألونسو وهاميلتون)".

وذكرت بعض وسائل الإعلام أن هناك عدة أطراف مهتمة بالحصول على خدمات ألونسو، في مقدمها رينو التي تسعى إلى استعادة بطلها، وبي ام دبليو ساوبر التي لم تمدد حتى الآن عقد مواطنها نيك هايدفيلد، وفيراري التي تريد أن يقود الإسباني إلى جانب الفنلندي كيمي رايكونن وبدلاً من البرازيلي فيليبي ماسا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Al Capitano

Al Capitano


عدد الرسائل : 103
العمر : 41
تاريخ التسجيل : 10/08/2007

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Empty
مُساهمةموضوع: البحرين تسعى للاحتفاظ بالجولة الافتتاحية   أخــبــار الـــ فورمولا 1 Icon_minitimeالجمعة أغسطس 17, 2007 10:48 am

البحرين تسعى للاحتفاظ بالجولة الافتتاحية

أخــبــار الـــ فورمولا 1 Bahrein_B

رغم أن المدير العام لحلبة البحرين الدولية، البريطاني مارتن ويتاكر، أكد قبل أيام أن الحلبة جاهزة لاستضافة الجولة الأولى من بطولة العالم لسيارات فورمولا وان لعام 2008 بدلاً من حلبة "ألبرت بارك" الأسترالية، إلا أن ثمة سراً خلف تلك الأجواء غير الإيجابية تماماً، والآتية من مملكة البحرين إزاء هذا الاختيار الذي بات "عابراً بالتخصص".

وكان القيمون على جائزة أستراليا الكبرى أعلنوا في الآونة الأخيرة أن السباق الذي كان مقرراً في ملبورن في 16 آذار/مارس 2008 قد تم تعديل موعده على روزنامة البطولة، ليصبح الجولة الثانية (بعد البحرين) على أن يقام في توقيت يراعي الحضور في القارة الأوروبية، ولا شك في أن البريطاني بيرني إيكليستون، مالك الحقوق التجارية للبطولة، يقف خلف هذا التحول أو ربما هو المتسبب به، إذ يعرف جيداً أهمية السباق الافتتاحي بالنسبة إلى "القارة العجوز" والمردود المادي الناتج عن بيع حقوق النقل التلفزيوني للحدث ومن الإعلانات.

ومعلوم أن المشكلة الأساسية التي واجهها منظمو السباق الأسترالي مع القيمين على رياضة الفئة الأولى تمثلت في توقيت السباق، إذ طالب الطرف الثاني بتعديل الموعد التقليدي للانطلاق، أو الاتجاه نحو إقامة سباق ليلي.

وبالفعل جرت دراسة إمكان إقامة سباق ليلي لأول مرة في تاريخ سباقات الفئة الأولى، رغم عدم تحبيذ معظم السائقين للفكرة، وكادت أستراليا أن تخسر سباقها لصالح سباق ليلي يقام في "كوينز لاند"، التي كانت قد أعربت عن نيتها في بناء حلبة تتوافق وشروط السباق تحت الأضواء الكاشفة.

وكان رون ووكر، رئيس مجلس إدارة سباق أستراليا، صرح قبل أيام قائلاً: "بعد الدراسات التي قمنا بها وبالاستناد إلى المعطيات المتوافرة حالياً، خرجنا باستنتاج يؤكد أن مساوئ إقامة سباق ليلي أكثر من محاسنها"، وبذلك تكون حلبة "ألبرت بارك" مستعدة للتنازل عن الجولة الافتتاحية مقابل "الهروب" من تنظيم سباق ليلي قد لا يلقى الإجماع المطلوب.

وكان عدم استقبال خبر الاختيار "المفترض" بحماسة من قبل العاملين في حلبة البحرين دليلاً على أحد الأمرين التاليين: إما أن تكون الحلبة غير جاهزة للاستضافة، وبالتالي ارتأى ويتاكر عدم إعطاء النبأ صفة رسمية، على أن يحاول رفض القرار في ما بينه وما بين الاتحاد الدولي، وهذا أمر مستبعد، وأما أن تكون الحلبة قد سئمت بالفعل واقع أن تكون الساحة البديلة الدائمة، عندما يتعذر على أستراليا استضافة السباق الافتتاحي، وتسعى بالتالي إلى تكريس نفسها محطة دائمة لانطلاق البطولة العالمية.

واللافت أن ويتاكر ركز في حديثه الأخير على حقيقة أن حلبة البحرين سبق لها أن استضافت السباق الافتتاحي لموسم 2006، بعد اعتذار حلبة ملبورن نفسها عن احتضانه نظراً لتنظيمها دورة ألعاب الكومنولث وأصابت نجاحاً كبيراً، إلا أن ردود الفعل الإيجابية إزاء الاختيار الذي وقع على المملكة في المرة الأولى لم تكن نفسها هذه المرة، مع العلم أن المدير العام للحلبة لم يشر بتاتاً إلى أنه سبق للبحرين أن تقدمت بطلب صريح، كي يجري تثبيتها كجولة افتتاحية دائمة، غير أنها لم تحصل على الضوء الأخضر، وها هي قد رضيت بالوقوف خلف أستراليا وماليزيا في بطولة العام الجاري.

البحرين أحق بالاستضافة الرسمية وليس البديلة

ولا يخفى على احد أهمية الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للفورمولا وان، والتي من شأنها تقليدياً أن تحظى بمتابعة واسعة لا يمكن التنكر لها، خصوصاً لناحية التعريف الحي بالسائقين وقدراتهم وقدرات سياراتهم، ويمكن أن تكون حلبة البحرين رحبت على لسان ويتاكر "باستضافة السباق الافتتاحي للموسم المقبل وأي موسم آخر لو ارتأى الاتحاد الدولي منحها هذا الشرف"، ولكن إلى متى لعب هذا الدور البديل؟ وإذا كانت حلبة البحرين "جاهزة دائما لاستضافة أي سباق"، فلم تقدمت بطلب لاستضافة الجولة الافتتاحية بصفة دائمة قبل فترة؟

وفي حال أرادت الحلبة نفسها لعب ورقة الضغط، وإن كان ذلك بهدوء وحكمة، من أجل تنظيم الجولة الأولى بصورة مستمرة، فهي تبدو محقة في مطلبها، وخير دليل على ذلك حصولها على جائزة الاتحاد الدولي للسيارات لأفضل تنظيم لسباق جائزة كبرى للفورمولا وان عام 2004، عندما استضافت الحدث للمرة الأولى في تاريخ منطقة الشرق الأوسط، كما حازت في العام الحالي على جائزة مؤسسة "الامتياز" التابعة للاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، والتي تمنح للحلبات التي تتلاقى مع أعلى المعايير من حيث التكنولوجيا والتنظيم والطاقم الطبي ومراقبي سلامة السباق، وهي حالياً مركز للاتحاد الدولي في مجالي التطوير والصيانة، مع العلم أنه جرى تمديد عقد استضافتها للسباق لأعوام عدة مقبلة، فضلاً عن أن الحلبة أسست لنفسها مكانة خاصة لدى الفرق والسائقين، وللدلالة على ذلك قيام تسعة من أصل أحد عشر فريقاً بإجراء تجاربهم على السيارات الجديدة قبل انطلاق الموسم الحالي، استعداداً لجائزة أستراليا الكبرى، في حلبة المملكة.

ويضاف إلى كل ذلك إعلان الحلبة نفسها أن مجموع عدد الزيارات التي شهدها موقعها الالكتروني على شبكة الانترنت تعدى 692 ألفاً خلال شهر حزيران/يونيو الماضي فقط، بمعدل حوالي 23 ألف زيارة في اليوم الواحد، علماً أن معظم الزيارات جاءت من الولايات المتحدة الأميركية تلتها الزيارات من داخل مملكة البحرين، كما أن قرابة 550 مليون متفرج حول العالم تابعوا سباق العام الجاري عبر الأقمار الصناعية، فيما حضر أيام السباق الثلاثة ما مجموعه 90 ألف متفرج.

فإذا كان القيمون على حلبة البحرين اكتفوا بتأكيد استعدادهم لاستضافة الجولة الافتتاحية في المستقبل القريب، من دون حتى التفكير في طلب ترسيخ هذا الواقع في السنوات المقبلة، فإن الفرصة للقيام بهذه الخطوة لن تلوح بالطبع مع طلوع كل فجر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخــبــار الـــ فورمولا 1
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شريان القلوب :: أقسام المنتدى :: الشريان الرياضي-
انتقل الى: